ما رايكم بكتاباتي

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

المشاركات الشائعة

الأحد، 6 يناير 2013

ذات الحذاء الابيض


ذات الحذاء الابيض
كانت ناتيولا شابة في مقتبل العمر ,فائقة الجمال,  بيضاء دات شعر اشقر وعينان زرقاوان , تعيش مع والديها اللذان يبحبانها كثيرا , في منزل بسيط في وسط المدينة, ولكنها كانت فقيرة جدا.
وذات يوم اعلن في المدينة عن قيام مهرجان عرض الازياء برعاية الامير نتولار , وان اجمل طقم يعرض ستحصل عارضته على مبلغ مالي.
وما سمعت بنات المدينة حتى سارعن في شراء افخر الاحدية وخياطة اجمل الفساتين , بينما هم كدلك اد سمععت ناتيولا بالخبر شاهدت الفتيات يتسارعن الى المحلات, فقالت لنفسها : انها فرصة رائعة للحصول على مال وفير, اه كم احتاج لهدا المال الذي سيمكنني من عمل متجر صغير نغتات منه انا ووالديي , ولكن لا استطيع شراء فستان وحداء جديد لاني ليس لدي مال.
ومضت ناتيولا في طريقها للمنزل حزينة وبينما هي كدلك اد  لمحت حداء ابيض في احدى زوايا الطريق ,فهرعت للتنظر اليه, وحين وصلت اليه قالت: يا الهي ما اجمله, ثم اخدته وعادت للمنزل.
 دخلت المنزل قائلة:   امي ,امي , الام: ماذا حدث يا ناتيولا؟ ناتيولا: وجدت هدا الحداء في طريق عودتي للمنزل, الام: ما اجمله , قاطعتها ناتيولا قائلة: تمنيت لو استطيع ان ادهب الى مهرجان عرض الازياء الذي اعلنه الامير نتولار, اه ولكني لا املك مال لشراء فستان جميل , الام: لا تحزني يا بنيتي الله سيكرمك اكتر, ابتسمت ناتيولا وقالت : سادهب للنوم, الام: تصبحين عللى خير.
دخلت ناتيولا الى غرؤفتها ,ووضعت الحذء الابيض في المكان المخصص للاحدية, وجلست على سريرها تشاهد الفتيات اللاتي يشترين من المحلات من خلال نافدتها ,وتتحسر على نفسها, وبينما هي كدلك سمعت صوت يناديها ناتيولا تلفت ناتيولا حولها مندهشة من يناديني؟ فلم يرد احد فعادت للنافدة, وعاد الصوت مرة اخرى يناديها ناتيولا, لفتت مندهشة من يناديني؟ حينها تقافز
الحداء الابيض :نحن نناديك, اندهشت ناتيولا بخوف : من انتم ؟ ومادا تريدون مني؟ , الحداء :نحن حداء عجيب نساعد من ياخدنا عنده والان نحن معك اطلبي ما تشائين , ناتيولا: حقا ستحققون لي اميتي؟ ,الحداء: نعم, ناتيولا: اريد فستان جميل لادهب به الى مهرجان عرض الازياء, الحداء:  حسنا البسينا وانظري لنفسك في المراة, فلبست ناتيولا الحداء ونظرت في المراة فادا بها تتحول الى اميرة فائقة الجمل بحداء وفستان ابيض جميل فرحت ناتيولا كثيرا , ثم خلعت الحداء ورجعت بملابسها العادية شكرت الحداء وقالت: موعدنا غدا, الحداء: نعم بالتاكيد ولكن لا تخبري احدا بدلك ناتيولا :ولكن كيف ساخرج بدون علم امي؟ الحداء: اخبري والديك فقط ناتيولا: سانادي والديي حالا, نادت ناتيولا والديها وحكت لهم كل ما جرى, ثم تكلم معهم الحداء واقنعهم بعدم اخبار احد, فرحا والدا ناتيولا كثيرا ودعيا لها بالخير.
وفي مساء اليوم التالي دهبت جميع الفتيات للمهرجان, وبدا العرض, كان الامير نتولار يشاهد كل الازياء ويعجب بها, ولكنه كان محتار.
الى ان جاءت ناتيولا بفستان ابيض لامع وحداء ابيض فريد من نوعه كان شكلها كاميرة حسناء,تفاجئ الجميع بها ولم يعرفها احد واعجب الاميرنتولار بجمالها ووقع فورا بحبها.
وبعد انتهاء العرض اعلنت النتيجة, الفائزة هي ذات الحداء الابيض, فرحت ناتيولا كثيرا, وقام الامير نتولار بتسليمها الجائزة, ثم انه اراد ان يتحدث معها بعد تسليمها الجائزة الا ان الوزير قطعه بامر ما وحينئذ غادرت ناتيولا الحفل.
عادت ناتيولا الى المنزل فرحة , وفرح والدييها كثبرا, وشكروا الحداء.
وفتحت ناتيولا متجر صغير لبيع الملابس, تمر الايام والامير نتولار حزين يسال عن دات الحداء الابيض ولكن لا احد يعرفها, مرت الايام واصاب الامير نتولار هزل وتعب وصار هزيل.
وفي يوم من الايام سمع الحداء الابيض بما اصاب الامير فهرع له قائلا: هل تحب دات الحداء الابيض؟ رد الامير: نعم هل تعرفها؟ ومن انت؟ الحداء الابيض :نحن فاعلين خير ,ونعرف دات الحداء الابيض, ثم حكى له كل آلحكآية.
وبعد آن آكمل آلحكآية قآل آلامير نتولار:  سآتي معك لاتزوجهآ , فآخده آلحدآء آلابيض إلى منزل نآتيولا  ففتحت آلبآب فتفآجئت بآلامير, ثم آدخلته وقآبلاه وآلديهآ وطلب آلآمير آلزوآج منهآ
فوآفق وآلديهآ
وتزوجت نآتيولا بآلامير نتولار وعآشوآ بسعآدة وهنآء.

                                                 بقلم\ سآرة عآدل محمود





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق