ما رايكم بكتاباتي

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

المشاركات الشائعة

الأحد، 6 يناير 2013

كيف عرفت الألوان عن نفسها


كيف عرفت الألوان عن نفسها
في احد القرون البدائية , وبتحديد في غرب الكرة الارضية , كان يوجد قرية صغيرة , يملؤها السعادة والرغد والسرور.
كانت هده القرية تتمتع بطقسها المعتدل الجميل , وكثافة الاشجار والورود النادرة, والجبال الشامخة والحيوانات الاليفة , وجدولها العذبة وبحيراتها  الممتلئة بالطيور ذات الاصوات المغردة باصواتها الموسيقية الجميلة.
كان كل شيء فيها جميل إلا انه شفاف لا لون له, وكانت تعيش في هده القرية مخلوقات جميلة تسمى الالوان .
كانت الالوان تعيش حياة بسيطة, لديها منازل كروية الشكل منحوتة في الجبال والكهوف, وتتغدى على النباتات والاعشاب, وتعمل بالزراعة والصيد.
تعيش مع بعضها بالمحبة والوئام, كان ملك هده القرية هواللون الاسود , ونائبه اللون الابيض, اما الشعب هم الاحمر, الازرق , الاصفر, البني , الوردي, الاخضر, وقد اعتادوا في كل عام يدعوهم الملك ونائبه لعقد اجتماع لانزال قرارات مهمة.
استمروا على حالهم هدا اعواما مديدة الى ان جاء يوم وخرج اللون الابيض مناديا: يا معشر الالوان لدينا اجتماع مهم تعالوا الى هنا, االتفت الالوان الى بعضها ثم تركت ما بيدها وركضت الى قصر الملك ( اللون الاسود) وذخلت القصر وجلست في ديوان الملك, منتظرة ما سوف يقوله الملك.
ذخل الملك جالسا على كرسيه قائلا: يا معشر الالوان لقد ارتايت بعد تفكير عميق اننا يجب ان نلون العالم , فلا يمكن ان يبقى هكدا شفاف , فقررت اليوم ان يعرف كلا منا بنفسه ونمتزج مع بعضنا لنكون اللوان جديدة ثم نتناثر حتى نلون الكون فما رايكم؟, الجميع : موافقون.
اللون الاسود :حسنا سابدا انا, انا اللون الاسود لون حزين غامض يخفي خلفه كل شيء مشين لدا ساللون الليل الطويل.
اللون الابيض: انا لون السلام ,والنور ترتاح لرؤيتي العيون, لدا سالون السحاب وبعض الازهار والطيور والقمر المنير واكون لون الشتاء .
اللون الاحمر: انا لون الحب يعشقني كل قلب, لدا سالون بعض الورود والفواكه اللذيذة.
اللون الازرق: انا لون النقاء لدا سالون البحار والانهار وبعض الازهار والطيور والسماء واكون لون الصيف.
اللون الاصفر: انا لون الغيرة والبهجة وربما الحقد سالون  الشمس وبعض الازهار وبعض الطيور, والنار وبعض الفواكه, واكون لون الخريف
اللون البني : انا لون  تحمل الاعباء لدا سالون الجبال والتراب, وجدوع
الشجر والاغصان.
اللون الوردي:  انا لون االجمال والبنات , سالون بعض الزهور والطيور والفراشات , واكون لون الربيع
اللون الخضر: انا لون الخير والبشرى سالون الغابات وبعض الطيور والخضرة.
ثم قال الجميع : موافقون هيا بنا.
وحيئذ سلموا على بعضهم البعض وامتزجوا فيما بينهم مكونين اللوان جديدة, ثم انتشروا في ارجاء الكرة الارضية معطين له ازهى الالوان وهكدا كان تعريف الالوان لنفسها.

                                                   بقلم\ سارة عادل محمود


هناك تعليق واحد:

  1. سلام عليك

    ماشاء الله، لجميلة جدا، إن شاء الله أترجم هذه القصة

    ردحذف